أخبار وتقارير

الاعتداء على أفراد أسرة داخل محكمة استئناف لحج أثناء حضروهم جلسة بشأن مقتل قريبهم

يمنات – الشارع
تعرض, صباح أمس, عدد من الأشخاص, بينهم مدير عام مكتب حماية البيئة في لحج, فتحي الصعوا, إلى اعتداء من قبل مجاميع, داخل محكمة الاستئناف في مدينة الحوطة؛ ما استدعى نقل عدد منهم إلى مستشفى ابن خلدون في المدينة, للعلاج هناك بعد تعرضهم لإصابات.
وقال شهود عيان ل”الشارع” إن عددا من أفراد “أسرة آل الصعوا” تعرضوا إلى الاعتداء بالضرب والطعن بالآت حادة, في حرم المجمع القضائي بالمدينة, أثناء انعقاد جلسة المحكمة للنظر في قضية مقتل محمد عبدالله الصعوا.
وأوضح الشهود أن الأجهزة الأمنية المتواجدة في المحكمة لم تتحرك, ما أدى إلى تدخل بعض الخيرين لفض النزاع وإنهاء المشكلة؛ في ظل العديد من التساؤلات عن كيفية دخول تلك المجاميع إلى قاعة المحكمة ولديها تلك الأدوات الحادة والقاتلة.
وأفادت مصادر محلية أن “المعتدين لم يكتفوا بما حدث في حرم المحكمة, فقاموا بالتقطع لأفراد أسرة آل الصعوا, وسط سوق الحوطة, أمام إدارة الأمن وقاموا بالاعتداء عليهم وتهشيم زجاج السيارة التي كان يستقلها آل الصعوا ولاذوا بالفرار”.
وحصلت “الشارع” على أسماء المصابين, وهم: عبدالله عبد الرحمن أبو بكر, وحيد عبد الرحمن أبو بكر, محمد عبدالله أبو بكر, فتحي محمد عبدالله الصعوا.
وعبر العديد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي مدينة الحوطة عن استنكارهم للحادثة, وطالبوا الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على الجناة, متسائلين: “هل ضريبة أسرة آل الصعوا لأنهم التجؤوا للقضاء في قضية مقتل ولدهم؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى